34.4 C
دمشق
2024-06-16
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

نيكاراغوا تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية

أعلنت محكمة العدل الدولية أن نيكاراغوا طلبت رسمياً الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان الاحتلال الصهيوني.

ونقلت وكالة فرانس برس عن محكمة العدل وهي أعلى محكمة في الأمم المتحدة قولها في بيان أمس: “في طلبها للحصول على إذن بالتدخل، ذكرت نيكاراغوا أن لديها مصالح ذات طبيعة قانونية تنبع من الحقوق والالتزامات التي تفرضها اتفاقية الإبادة الجماعية على جميع الدول الأطراف”.

وأضافت المحكمة: إن نيكارغوا قالت إن قرارها ينبع من “الطابع العالمي لإدانة الإبادة الجماعية والتعاون المطلوب من أجل تحرير البشرية من آفة بغيضة كهذه”.

وكانت نيكاراغوا قد أعلنت الشهر الماضي أنها تعتزم الانضمام إلى بريتوريا في الدعوى التي تؤكد انتهاك الكيان الصهيوني اتفاقية الأمم المتحدة للعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية على خلفية عدوانه الهمجي المتواصل على قطاع غزة منذ تشرين الأول الماضي.

وقدمت العاصمة ماناغوا طلبها الخاص باسم البلاد في الـ 23 من كانون الثاني الماضي، وهو ما أكدته محكمة العدل الدولية في لاهاي أمس.

ودعت نيكاراغوا في طلبها القضاة إلى الحكم بأن سلطات الكيان الصهيوني “انتهكت وما زالت تنتهك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية، ووقف الأعمال أو الإجراءات التي من شأنها قتل الفلسطينيين أو الاستمرار في قتلهم”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق