38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

مصرع ضابط كبير في هجوم على قاعدة صهيونية في إريتريا

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن معلومات نسبت إلى مصادر عسكرية في إريتريا، تفيد بأن قوات العدو الصهيوني المتمركزة في قاعدة دهلك، الواقعة في اريتريا، والتي يتّخذ منها الكيان الصهيوني مركزاً لمراقبة البحر الأحمر، تعرّضت لـ«هجوم مسلّح» أدّى إلى مقتل ضابط رفيع، وسط تكتّم شديد من قبل العدو على العملية.

وتقع القاعدة الصهيونية الأكبر خارج الكيان على أعلى جبل في البلاد، يُسمى إمبا سويرا، خارج العاصمة أسمرة، وتضمّ عشرات الطائرات المقاتلة من مختلف الأنواع. وهي تراقب أنشطة حركة «أنصار الله» في اليمن، وتعمل كمركز قيادة وتحكّم لهجمات القوات الجوية الخليجية في هذا البلد.

كما أن وظيفتها ضمان ألّا تهدد مصر أبداً المصالح الإسرائيلية في الجزء الجنوبي من البحر الأحمر، وخاصة حركة ملاحتها. كذلك مكّنت القاعدة الكيان سابقاً من مراقبة تهريب الأسلحة في السودان لصالح «حماس»، وتُعد قاعدة أمامية لمراقبة الشحن الإيراني.
وتمكّن هذه المنطقة الإستراتيجية العدو من إحداث اختراق للأمن القومي العربي، وإنشاء مراكز رصد وتجسّس على الدول العربية المجاورة والدول الإقليمية المنافسة مثل تركيا وإيران، ومكافحة أنشطة تهريب السلاح إلى فلسطين المحتلة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق