19.4 C
دمشق
2024-04-24
صحيفة الرأي العام – سورية
قضايا عربية

الجيش الصهيوني يخرق خطّ الانسحاب ويلقي قنابل دخانية على الجيش اللبناني في بسطرة

العدو يخرق خطّ الانسحاب ويلقي قنابل دخانية على الجيش في بسطرة

ألقت قوات من الجيش الصهيوني قنابل دخانية وصوتية على قوة من الجيش اللبناني كانت ترافق جرافة لبنانية تعمل على إزالة ردميات رمتها جرافات الجيش الصهيوني في الأراضي المحررة من مزرعة ‫بسطرة، إحدى مزارع شبعا، أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين.

وبحسب ما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام على الأثر، قامت عناصر دورية الجيش اللبناني في المكان بإطلاق قنابل دخانية عدة باتجاه عناصر دورية العدو، فيما وصلت عناصر من الكتيبة الهندية التابعة لـ«اليونيفيل» للتهدئة، .

وفي هذا السياق، أوضحت قيادة الجيش اللبناني، في بيان، أنّه ما بين الساعة 11 والساعة 12 من ظهر اليوم، أقدم عناصر من العدو الصهيوني على خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني أثناء مواكبة جرافة تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو شمال خط الانسحاب (الخط الأزرق المتحفّظ عليه) في منطقة بسطرة- الجنوب، وقد ردّ عناصر الدورية على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيّلة للدموع باتجاه عناصر العدو، ما أجبرهم على الانسحاب إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الناطق الرسمي باسم «اليونيفيل»، أندريا تيننتي، أعلن أنّ «القوة موجودة على الأرض لتهدئة الوضع، وتتواصل قيادتها مع الأطراف لتخفيف التوترات ومنع سوء الفهم».

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق