19.4 C
دمشق
2024-04-24
صحيفة الرأي العام – سورية
سوري

الموسيقي السوري هاغوب كنوزي يحرز المرتبة الثالثة في مسابقة Gloria Artis الدولية في النمسا

حاز الموسيقي السوري الأكاديمي هاغوب كنوزي المرتبة الثالثة في مسابقة Gloria Artis الدولية الرابعة للموسيقا في العاصمة النمساوية فيينا عن فئة المحترفين بالعزف المنفرد على آلة البيانو.

وأعرب كنوزي في تصريح لـ سانا عن سعادته بهذه الجائزة كونها تتويجاً لعمل وتدريب مستمر ومتواصل، مبيناً أن المنافسة الاحترافية مع موسيقيين من أنحاء العالم لها قيمة إضافية بالنسبة له لناحية التحدي والإصرار في إثبات قدرة المواهب السورية الأكاديمية في إحراز مراكز مهمة بالمسابقات العالمية، رغم ما تعانيه من نقص المقومات نتيجة للظروف الحالية التي تتعرض لها البلاد.

يذكر أن عازف البيانو هاغوب كنوزي مدرس بيانو في المعهد العالي للموسيقا من مواليد دمشق عام 1997، بدأ دراسة الموسيقا في معهد صلحي الوادي عام 2004 على يد الأستاذ جاك مومجيان وتخرج منه عام 2013 على يد الخبير الروسي فلاديمير زاريتسكي، وتابع دراسته في المعهد العالي للموسيقا عام 2014 مع الموسيقية علا قرجولي وتخرج منه عام 2020 على يد الخبيرة الروسية فيكتوريا صنوبر، كما درس فنون الأداء مع الدكتور غزوان زركلي.

وشارك مع الفرقة السيمفونية الوطنية السورية كعازف صولو مؤدياً كونشيرتو تشايكوفسكي الأول في عام 2023 بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان، وحاز الجائزة الكبرى في المسابقة الدولية التاسعة للعازفين المنفردين في موسكو 2023.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق