16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
قضايا عربية

اعتقال المتشبه فيه بتسريب وثائق سرية من «البنتاغون»

اعتقل «مكتب التحقيقات الفيدرالية» الأميركي اليوم المشتبه فيه بتسريب وثائق سرية من وزارة الدفاع «البنتاغون» وهو جاك تيكسيرا العضو في «الحرس الوطني الجوي».

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن المكتب، في بيان له قوله، إنه «قام بعملية اعتقال ويواصل إجراء نشاط إنفاذ القانون المصرح به في منزل بنورث دايتون في ولاية ماساتشوستس».
ووفق صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، فإن المشتبه فيه هو عضو في «الحرس الوطني الجوي» لولاية ماساتشوستس، ويدعى جاك تيكسيرا.
وقال بات رايدر المتحدث باسم «البنتاغون» ، في إفادة صحافية، إن تسريب معلومات سرية «عمل إجرامي متعمد»، مضيفاً أن الوزارة اتخذت خطوات لمراجعة قوائم التوزيع والتأكد من أن الأشخاص الذين يتلقون المعلومات بحاجة إلى معرفتها.
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعرب عن قلقه بشأن تسريب وثائق أميركية سرية، لكن من دون أن يرى في ما جرى خطراً داهماً.
وكانت وزارة العدل الأميركية قد فتحت تحقيقاً جنائياً بعد تسريب وثائق عبر الإنترنت تعرض بالتفاصيل وجهات نظر الولايات المتحدة بشأن الحرب في أوكرانيا، وتلمّح إلى أنها تجمع معلومات استخبارية عن حلفاء مقربين.
وتكشف الوثائق المنشورة على الإنترنت قلق الاستخبارات الأميركية بشأن قدرة الجيش الأوكراني على شنّ هجوم مضادّ على القوات الروسية، بسبب مشكلات في التدريب والإمداد.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق