10.4 C
دمشق
2024-02-22
صحيفة الرأي العام – سورية
منوعات

من تجارة المخدرات لادعاء النبوة.. أبو الهول المصري يشعل “السوشيال ميديا”

أشعل تاجر المخدرات المصري “أبو الهول” مواقع التواصل الاجتماعي بادعائه النبوة، بعدما أكدت تقارير إخبارية أنه ألقي عليه القبض لتورطه في تجارة المخدرات.

 وتداول نشطاء تدوينات لعنصر إجرامي بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، كان قد نشرها عبر حسابه على فيسبوك، يدعي فيها أنه خاتم الأنبياء والمهدي المنتظر.

 وقال البعض إنه” بحكم أن أبو الهول كان تاجراً للمخدرات في السابق، فإن ادعاءاته لا تعدو أن تكون إحدى التاثيرات الجانبية للمخدرات التي كان على مايبدو يتعاطاها في السابق.”

 وبحسب تفسيرات البعض الآخر فإن “ادعاء النبوة” عرض من أعراض بعض الأمراض النفسية التي يصاحبها ما يطلق عليه بـ “ضلالات العظمة”، حيث يعتقد المريض أن له مكانة وقدرات خاصة بشكل مخالف لقوانين العقل وبشكل يصعب فيه إقناعه بعكس ذلك”

 وبحسب ما أفادت تقارير إخبارية لصحف مصرية فإنّ “أبا الهول كان موظّفًا بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا شرقي مصر ثم ألقي القبض عليه لتورطه في تجارة المخدرات”.

 وأضافت التقارير أنه قضى عقوبتين داخل السجن، قبل أن يتورط مجددا بادعاء النبوة.

 وقال وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحر الأحمر، محمود الشيمي: “إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الشخص، مضيفاً أنه سيتم التواصل مع الأجهزة المختصة لتوقيفه وتقديمه للعدالة”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق