14.4 C
دمشق
2024-02-29
صحيفة الرأي العام – سورية
قضايا عربية

محادثات هاتفية بين رئيس الأركان الروسي والأمريكي

“ناقش رئسا الأركان الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف والأمريكي الجنرال مارك ميلي العديد من القضايا الأمنية المثيرة للقلق”، خلال اتصال هاتفي أمس، واتفقا على عدم نشر فحوى ما دار بينهما.

 ونقلت سكاي نيوز عربية عن المتحدّث باسم هيئة الأركان الأميركية الكولونيل ديف باتلر قوله اليوم إنّ ميلي أجرى الجمعة اتصالات هاتفية بعدد من نظرائه الأوروبيين، هم رؤساء الأركان الفرنسي والكندي والألماني والإيطالي والبولندي والروماني والبريطاني.

 وأضاف أنّ هذه المحادثات ركّزت خصوصا على “التنسيق الجاري خلال تعديل الموقف العسكري للولايات المتحدة في أوروبا”، حيث قرّرت الولايات المتحدة إرسال 3000 جندي إضافي إلى بولندا في غضون الأيام المقبلة.

 ومن المقرر أن يتحادث الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتن هاتفيا، صباح اليوم السبت، بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وفق ما أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض.

 وفي الوقت نفسه أكّد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، لنظيره الأوكراني دميترو كوليبا، خلال اتصال هاتفي أمس “الجمعة”، دعم الولايات المتحدة “الحازم” لأوكرانيا “في مواجهة التهديد الحادّ المتزايد” بتعرّضها لغزو روسي.

 وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنّ بلينكن أبلغ كوليبا أنّ أوكرانيا تواصل “الاستفادة من دعم الولايات المتّحدة الدائم والثابت لسيادتها وسلامة أراضيها”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق