10.4 C
دمشق
2024-02-22
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

رفع سقف السحوبات في المصرف العقاري

أعلن مدير عام المصرف العقاري السوري، #مدين_علي، عن رفع سقف السحوبات من الصرافات الآلية، ليصبح 200 ألف ليرة سورية في اليوم الواحد.

 وقال علي في تصريح لصحيفة الرأي العام إن «سقف السحب اليومي من الصرافات الآلية العائدة للمصرف العقاري رُفع ليصبح 200 ألف ليرة بدلاً من 100 ألف ليرة اعتبارا من بداية العام الجديد 2022».

 وأضاف “علي” إن «هذا القرار تزامن مع تنفيذ زيادة الأجور والمعاشات الشهرية ولتحقيق سرعة أكثر في تنفيذ عمليات السحب من قبل المواطنين».

  وأوضح مدير المعلوماتية في المصرف، “مجد سلوم”، أن كتلة الأجور والرواتب الموطنة لدى المصرف العقاري ارتفعت إثر زيادة الرواتب والأجور للعاملين والمتقاعدين بنفس مقدار زيادة الأجور ما بين 25 إلى 30% لتصبح الكتلة المالية 26 مليار ليرة بدلًا من 20 مليار ليرة.

 مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري السوري، “وسيم_العلي”، بدوره أعلن رفع سقف السحوبات من الصرافات الآلية العائدة للمصرف لتصبح مليون ليرة أسبوعياً بدلاً من 500 ألف ليرة.

 وأوضح “العلي” أنه يمكن سحب هذا السقف “مليون ليرة” في يوم واحد أو على مدى أيام الأسبوع على أن يكون سقف السحب للعملية الواحدة 100 ألف ليرة سورية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق