
أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم محمد وهبي أن «أسود الأطلس» يستهدفون التتويج بلقب كأس العالم، ويجب أن يستهدفوه لأنهم يملكون مقومات ذلك.
وقال وهبي في مؤتمر صحافي أعقب التأهل إلى الدور الـ32 بالفوز على هايتي 4-2 «المغرب، كما قلت قبل كأس العالم، دخل مرحلة جديدة: مرحلة الإيمان بالنفس. اللاعبون يؤمنون، والجمهور يؤمن، والخصوم يحترمون المغرب. نحن ندخل مرحلة يجب أن نؤمن فيها بإمكانية التتويج ويجب أن نستهدف التتويج». وأضاف المدرب الذي قاد أشبال الأطلس تحت 20 عاماً إلى التتويج بمونديال تشيلي أواخر العام الماضي: «كيف نحقق ذلك؟ بأن نكون بنسبة 200% في كل مباراة، نحترم الجميع، ونحضر لكل لقاء بالجدية نفسها».
وأضاف وهبي أنا أؤمن كثيراً بالعمل الذي نقوم به. لدينا كل المقومات لنكون أمة كروية كبيرة، لذلك يجب أن نؤمن بذلك». وتابع «أنا راض بطبيعة الحال عن نتيجتنا اليوم، لقد فزنا بمباراة في كأس العالم، أعتقد أنها أيضاً كانت مباراة، إذا نظرتم إلى الإحصائيات، لا أظن أننا حققنا مثل هذه الأرقام في كأس العالم، مع عدد كبير من الفرص وهيمنة كبيرة. لقد سنحت لهم، أعتقد في الشوط الأول، تسديدتان جاء منهما هدفان، ثم تسديدة في الدقيقة الـ 90 تصدى لها (ياسين) بونو. أنا راض عن جميع اللاعبين، الأمر ليس سهلاً. أنا راض عن المنتخب، لأنه في النهاية هيمنّا فعلاً على المباراة كاملة».
وأردف قائلاً: «كنا نود احتلال المركز الأول، لقد فزنا 4-2، واستقبلنا هدفين، حسناً، هذه هي كرة القدم، وهذه هي كأس العالم. لقد كانت لهم أيضاً فرصهم، لأنهم خاطروا كثيراً، لم يكن لديهم ما يخسرونه، ولذلك لعبوا كثيراً بالكرات الطويلة، وكان لديهم لاعبان أو ثلاثة في الأمام في الهجمات المرتدة. وبالتالي، كانت مباراة معقدة بسبب ذلك، لكن ليس بسبب جودتنا أو قوتنا، لأن لدينا نقاط قوة كثيرة في هذه المباراة».

