15.4 C
دمشق
2024-02-29
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد دولي غير مصنف

روسيا تجهز جيشها بغواصة نووية جديدة متطورة جدا

أعلن مصنع “سيفماش” الروسي الانتهاء من أعمال تصنيع غواصة نووية جديدة صممت لصالح الجيش.

ونقل موقع آر تي عن بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمصنع قوله: “تم الانتهاء من أعمال تصنيع غواصة الأمير بوجارسكي التي تنتمي لفئة غواصات “بوري إيه” النووية الحاملة للصواريخ”، مشيرة إلى أن احتفالية أقيمت بهذه المناسبة حضرها القائد العام لسلاح البحرية الروسي الأدميرال نيكولاي يفمينوف، وعدد من الشخصيات الحكومية والعسكرية الروسية، وممثلون عن مؤسسات تصنيع السفن والغواصات الحربية في روسيا.

وخلال الاحتفالية أشار يفمينوف إلى أن الغواصة النووية الجديدة حصلت على أفضل التقنيات التي تم تطويرها وفقاً للخبرات المحلية في صناعة الغواصات، وأن الخبرات التي يمتلكها الخبراء والعلماء في سيفماش ستساهم في مواكبة التطور السريع للتقدم العلمي والتكنولوجي والمضي قدما به في عدة مجالات.

وبعد إخراج الغواصة من ورشة التصنيع، وإنزالها إلى المياه ستخضع لعدة مراحل من الاختبارات قبل تسليمها للأسطول الشمالي في الجيش الروسي.

وتتميز غواصات “بوري إيه” الروسية باحتوائها على منظومات سونار متطورة لديها القدرة على اكتشاف أنواع مختلفة من الأهداف، بما فيها السفن والغواصات والطوربيدات والأجسام التي تتحرك تحت الماء، كما يمكنها قياس سمك الجليد في مناطق القطب الشمالي لمساعدة الغواصات على إيجاد فتحات لإطلاق الصواريخ البالستية، وتتسلح بـ16 صاروخ “بولافا” عابراً للقارات، فضلاً عن أنها مجهزة بأنظمة لإطلاق طوربيدات من عيار 533 ملم.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق