16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

30 شهيداً وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بخان يونس جنوب قطاع غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم مجزرة جديدة في خان يونس جنوب قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً وعشرات الجرحى.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال شن غارات كثيفة على منزل يؤوي نازحين في حي الأمل قرب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 30 فلسطينياً وإصابة العشرات، والأعداد قابلة للارتفاع نظراً لوجود مفقودين تحت الأنقاض والركام.

كما استشهد وأصيب العشرات جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال فجر اليوم غارات عنيفة استهدفت المنطقة الوسطى في القطاع، ولا سيما مخيمي البريج والمغازي، ووصلت القذائف إلى مراكز الإيواء، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، كما قصف الاحتلال بالطيران وبالمدفعية منزلين في المخيم الجديد، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وقصف طيران الاحتلال والمدفعية مدينة غزة، ولا سيما حيي الشجاعية والتفاح، ومنزلاً في منطقة الكتيبة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، تزامناً مع قصف مبنى سكني من ثلاثة طوابق قرب جامعة في مدينة غزة، وهناك أكثر من 60 فلسطينياً في عداد المفقودين.

وفي منطقة الصفطاوي بمدينة غزة استشهد ستة فلسطينيين جراء عمليات قنص نفذها جنود الاحتلال الذين اعتلوا بعض الأبنية، واستهدفوا كل من يتحرك هناك.

هذا وقد ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 82 إلى 21110، والجرحى إلى 55243، بينما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق