16.4 C
دمشق
2024-04-21
صحيفة الرأي العام – سورية
سوري

انطلاق فعاليات ملتقى بوابة العمل – أكثر من 1500 فرصة عمل ومشاركة أكثر من 43 شركة ومؤسسة

 أطلقت مؤسسة إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وشركة سيريتل ملتقى بوابة العمل 2023، في فندق شيراتون دمشق اليوم بمشاركة أكثر من 43 شركة ومنظمة بصورة واقعية وافتراضية من مختلف القطاعات،.

الملتقى الذي يستمر على مدى يومين يهدف إلى تأمين أكثر من 1500 فرصة عمل متنوعة، ضمن شركات الاتصالات والصناعات الغذائية والدوائية والمنظمات الدولية والبنوك والشركات الهندسية وغيرها.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أنس الدبش بين في تصريح لسانا، أن الملتقى الذي شهد تطوراً عن العام الماضي، يجمع الشركات وأصحاب التخصص بهدف مساعدة الباحثين للدخول إلى سوق العمل بشكل حقيقي، مشيراً إلى استراتيجية الوزارة ضمن هذا المجال في تنظيم سوق العمل بشكل فاعل يخدم الباحثين عن فرصة عمل والشركات التي تبحث عن كوادر مؤهلة، بما يسهم في تأمين التدريب للشباب.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد البشرية الدكتور منير عباس، أن الملتقى يهدف للربط والتشبيك بين الخريجين الجدد وأصحاب العمل وتأمين فرص عمل لجيل الشباب في مجالات عدة، ويتضمن إقامة ورشات تدريبية يقدمها مدربون ومديرو شركات لتوجيه الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها.

مديرة إدارة الموارد البشرية في شركة سيريتل سمر حلبي أوضحت أن الشركة تقدم مجموعة فرص متنوعة تتناسب مع مهارات الشباب وخبراتهم، معتبرة أن الملتقى يساهم في تسهيل الحصول على فرص عمل مناسبة لدى الشباب كونها تعرض ضمن مكان واحد.

مدير شركة البيان للمحاسبة فؤاد الساعاتي تحدث عن مشاركة الشركة من خلال جناح يقدم فرص تعلم مجانية لدعم الشباب سواء كانوا طلاباً أو خريجين حديثين، إضافة لدورات تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، بينما رأى المدير التنفيذي لشركة مسارات أحمد محمود عاصي أن الفرص المقدمة من قبل الشركة تراعي مختلف الفئات العمرية لاستقطاب الكفاءات وتدريبها.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق