15.4 C
دمشق
2024-04-21
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

وزير الاتصالات ثاني وزير صهيوني يحطّ في الرياض

ثاني وزير إسرائيلي يحطّ في الرياض

وصل شلومو كرعي وزير الاتصالات الصهيوني، إلى الرياض أمس، على رأس وفد من 14 مسؤولاً للمشاركة في مؤتمر «الاتحاد البريدي العالمي». وبذلك يكون ثاني وزير صهيوني يزور السعودية علنا بعدما وصل وزير السياحة ، حاييم كاتس، قبل أسبوع إلى الرياض، في أوّل زيارة معلَنة لمسؤول صهيوني إلى السعودية، حيث شارك في مؤتمر لمنظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة،

وذكرت وكالة فرانس بريس للأنباء أن زيارتي الوزيرَين الصهيونيَين أتتا بموازاة المفاوضات الدائرة بين الولايات المتحدة والسعودية وإالكيان الصهيوني، بشأن تطبيع العلاقات بين الأخيرتَين.
وأكدت وزارة الاتصالات في دولة الاحتلال أن «الوزير كرعي وصل الإثنين إلى مدينة الرياض، على رأس وفد يضمّ رئيس اللجنة الاقتصادية وعضو الكنيست ديفيد بيتان، والمدير العام ونائب المدير العام لوزارة الاتصالات، ومدير مكتب الوزير والناطق الرسمي باسمه، ومديرة العلاقات الخارجية، وممثلي مدير عام البريد ووزارة الخارجية»، مشيرةً إلى أن «الوفد يضمّ بالمجمل 14 مسؤولاً».
وقال بيان الوزارة إن «الوفد المُفَوّض بموجب ميثاق وقّعه رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، سيشارك في مؤتمر دولي يعقَد في الرياض من (أمس) الإثنين إلى (غدٍ) الأربعاء»، حيث «سيلتقي بممثّلين من جميع أنحاء العالم، وسيمثّل اسرائيل في المملكة العربية السعودية على (وقع) صوت السلام».
وأضاف البيان أن «كرعي سيلقي كلمة أمام وزراء الاتصالات وممثّلي جميع دول العالم، وستُبثّ كلمته على الموقع الإلكتروني للمؤتمر»، كما «سيلتقي بالسفير الأميركي لدى السعودية، بالإضافة إلى نظيره التركي وغيرهما من المسؤولين».

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق