25.4 C
دمشق
2024-06-16
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

عبداللهيان من الرياض: المحادثات «ناجحة»… ورئيسي يزور السعودية قريباً

عبداللهيان من الرياض: المحادثات «ناجحة»... ورئيسي يزور السعودية قريباً

أشاد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ، بالمحادثات مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان التي أجرياها في الرياض اليوم، واصفاً إياها بـ«الناجحة والمثمرة»، ومشيراً إلى أنّ الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، قبِل دعوة الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، لزيارة المملكة، على أن يتم ذلك في «الوقت المناسب».

وقال ابن فرحان إنّ سفيري البلدين سيتوليان منصبيهما في السفارتين، بعد إعادة فتحهما، في أعقاب إنهاء الخلاف الدبلوماسي بين البلدين في آذار، واستئناف العلاقات، مؤكداً «حرص المملكة على تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين، خاصة في المجالات الأمنية».
وإذ لفت عبداللهيان أيضاً إلى أنّ هناك «تقدماً ملحوظاً» في العلاقات مع السعودية، فقد حذّر من أنّ «الكيان الصهيوني يسعى لبث التفرقة بين دول المنطقة»، مشيراً إلى أنّ طهران «تراقب تحركاتهم عن كثب». كما ناقش الطرفان، بحسب عبداللهيان، القضية الفلسطينية، باعتبارها «المسألة الأهم للعالم الإسلامي».
وكان عبد اللهيان قد وصل إلى الرياض، في وقت سابق اليوم، في أول زيارة له إلى السعودية، منذ استئناف العلاقات بين القوتين الاقليميتين في آذار، حسبما أعلنت وسائل إعلام رسمية إيرانية، بعدما كانت السفارة السعودية قد استأنفت، الأسبوع الماضي، نشاطها في طهران.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق