25.4 C
دمشق
2024-06-16
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

وزير الخارجية السويدي يتّصل ببو حبيب… ويُدين الإساءة إلى الرموز الإسلامية

وزير الخارجية السويدي يتّصل ببو حبيب... ويُدين الإساءة إلى الرموز الإسلامية

أدان وزير الخارجية السويدي توبايس بيلستروم في اتصالٍ هاتفي مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب اليوم الإساءة إلى الرموز الإسلامية، بينما أكّد له بو حبيب اتخاذ لبنان الإجراءات الممكنة كافة للحفاظ على سلامة المصالح السويدية في لبنان.

وفي الاتصال الذي تلقّاه بو حبيب، أعرب الوزير السويدي عن «أسف وإدانة الحكومة السويدية للأعمال المدنّسة للمصحف الشريف، والإساءة إلى المعتقدات والرموز الإسلامية».
وقد رحّب بو حبيب بهذا الموقف، وشجّعه على «قيام السويد بخطوات عملية إضافية في هذا المجال، للحد من مظاهر ومشاعر الكراهية المتنامية والإسلاموفوبيا».

كذلك، أكّد بو حبيب «احترام لبنان والتزامه باتخاذ كلّ الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة المصالح والرعايا السويديين على أراضيه، بما يتوافق مع اتفاقية فيينا الناظمة للعلاقات الدبلوماسية بين الدول».

وكانت «الأخبار» قد أفادت بأن السفيرة السويدية في بيروت، آن ديسمور، قرّرت مغادرة لبنان بعدما عزّز الأمن اللبناني الإجراءات في محيط ‏السفارة السويدية في بيروت. وتردّد أن وزارة الخارجية اللبنانية استدعت السفيرة السويدية وأبلغتها بأنه «من الأفضل لها المغادرة».

وأتت هذه الخطوة بعدما دعا الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، «الشعوب العربية والإسلامية إلى مطالبة حكوماتها بسحب سفرائها من السويد وطرد سفراء السويد من بلدانها».

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق