30.1 C
دمشق
2024-07-15
صحيفة الرأي العام – سورية
قضايا عربية

مقاتلو فاغنر يخرجون من مقاطعة روستوف وبريغوجين إلى بيلاروس

أعلن حاكم مقاطعة روستوف جنوب غرب روسيا، فاسيلي غولوبيف، اليوم عن مغادرة قافلة لمقاتلي شركة فاغنر العسكرية مع آلياتها، أراضي المقاطعة الليلة الماضية.
وأوضح غولوبيف في قناته على موقع “تلغرام الالكتروني أن رتل شركة “فاغنر غادر مقاطعة روستوف، وتوجّه إلى معسكراته الميدانية، منوها بالجهود المبذولة بهذا الصدد والساعية لضمان العمل المتماسك لأنظمة دعم الحياة في العاصمة وفي كل أنحاء مقاطعة روستوف”.
وتشير التقارير في روسيا إلى أن هذا التطور يطوي ملف العصيان المسلّح الذي شغل العالم خلال اليوم الماضي، وقاده مؤسس فاغنر” يفغيني بريغوجين، الذي اختار لنفسه هذا المآل مقابل مغادرة روسيا إلى بيلاروس، بعد وساطة قادها رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو.
وتتضمن تفاصيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بهذا الصدد، السماح لبعض مقاتلي “فاغنر” الذين رفضوا منذ البداية الانخراط بحملة” بريغوجين، الانضمام لصفوف القوات المسلحة الروسية والتعاقد مع وزارة الدفاع، إضافة إلى عودة قوات شركة “فاغنر” إلى معسكراتها، والجزء الذي لا يرغب في العودة إلى المقار والمعسكرات يوقع اتفاقيات مع وزارة الدفاع الروسية، إضافة إلى إغلاق القضية الجنائية بحق بريغوجين ومغادرته إلى بيلاروس.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق