22.4 C
دمشق
2024-05-23
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

مشاهد من جدة… “أهلاً سورية”

لقيت مشاركة سورية في اعمال الاعمال التحضيرية للقمة العربية القادمة ترحيبا حارا من مختلف الوفود العربية فلم يمر اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية التحضيري الذي عقد اليوم في جدة مروراً عادياً، إذ تصدرته مشاهد عربية أخوية تجاه سورية منذ بداية دخول الوفود المشاركة.
فقد ارتسمت فرحة واضحة الملامح، على أعضاء الوفد الفلسطيني الذين اتجهوا بأشد عبارات السلام والتهنئة لسورية، عندما صادفوا مرور الوفد الإعلامي السوري القادم إلى جدة لتغطية فعاليات القمة العربية وما يرافقها من اجتماعات تحضيرية على مختلف المستويات.
عراقيون وجزائريون وسعوديون ومصريون وأردنيون وغيرهم من أعضاء الوفود المشاركة بادروا بالترحيب الشديد بالسوريين القادمين للاجتماع، سواء المشاركين منهم ضمن الوفد السوري أو كإعلاميين يقومون بالتغطية الإخبارية، هؤلاء الأشخاص عبروا خلال وقوفهم مع الوفد الإعلامي السوري عن دعمهم لسورية وارتياحهم لقرار استئناف مشاركتها بهذه الاجتماعات التي تعبر عن إخوة العرب وفق وصفهم.
ونقل موفد سانا الى الاجتماع عبارات الترجيب بعودة سورية مثل “اشتقنا لسورية، لا يصح إلا الصحيح، الإخوة دائماً يعودون، للاجتماعات أهمية خاصة بحضوركم، يا أهلا بالسوريين…”، جملٌ عديدة سمعها الموفد اليوم في أروقة الاجتماع التحضيري في جدة وخلال الاستراحات بين الجلسات.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق