19.4 C
دمشق
2024-04-24
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

312 ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا

قدرت مديرية زراعة درعا إنتاج المزارعين من محصول البندورة في الموسم الحالي بنحو 312 ألف طن.
وأوضح رئيس دائرة الإنتاج النباتي في المديرية المهندس وائل الأحمد في تصريح لمراسل سانا أن المساحة المخططة للمحصول هذا الموسم تبلغ 2100 هكتار تمت زراعة 2600 هكتار بزيادة 500 هكتار، مبيناً أن محصول البندورة يزرع في المحافظة على عروتين رئيسية وتكثيفية وتصل المساحة المخططة للتكثيفية إلى 900 هكتار.
وأضاف: إن المديرية تقدم للمزارعين عن طريق لجنة المحروقات الفرعية كميات من المازوت الزراعي اللازم لتشغيل الآبار الزراعية لحاجات الري وفق الكميات المتوافرة.
عدد من مزارعي درعا أكدوا أن زراعة البندورة تنتشر في أغلب مناطق المحافظة ولا سيما المناطق التي تتوافر فيها مصادر مائية مشيرين إلى أن الإنتاج الكبير يوفر احتياجات المحافظة وأغلب المحافظات السورية.
المزارع أحمد الحسين بين أن درعا تتصدر المحافظات السورية من حيث المساحة والانتاج مؤكداً أن فتح أسواق تصديرية أو شراء المحصول بشكل مباشر عن طريق المؤسسة السورية للتجارة يحمي المزارعين من جشع بعض التجار الذين يشترون المحصول بأسعار متدنية لا تتناسب مع تكاليف العمل الزراعي.
بينما أكد المزارع ثائر العلي أهمية توفير الدعم لمستلزمات الإنتاج وتأمين كامل احتياجات المزارعين منها وخاصة مازوت الري والأسمدة مطالباً بتحديد سعر مجز للمزارع بعيداً عن مضاربات السوق عبر جهات التدخل الإيجابي.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق