25.4 C
دمشق
2024-06-16
صحيفة الرأي العام – سورية
منوعات

تدفق سيول من باطن الأرض بصحراء الربع الخالي في مشهد نادر

صحراء الربع الخالي السعودية، التي سميت بهذا الاسم لخلوها التام من الحياة بسبب الجفاف التام، وانقطاع الأمطار، هذه المنطقة شهدت مؤخرا أمطارا غزيرة جدا أدت إلى سيول، وقد تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق تدفق سيول جارفة من باطن الأرض في منطقة نفود الدحي التي تقع ضمن الربع الخالي، بعد ما شهدت المنطقة أمطارًا غزيرة في الأيام الماضية.

 ونشرت قناة «العربية»، مقطع فيديو يوثق جريان السيول في الصحراء؛ حيث حولت السيول المنطقة الصحراوية شديدة الجفاف إلى واحة، مشيرة إلى أن مقطع الفيديو تم تداوله بشكل واسع حول العالم أجمع.

 وكان خبير الطقس والأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، قد أكد أن العالم يعيش الآن حقبة زمنية أصبحت فيها التغيرات المناخية حقيقة كونية لا تقبل الجدل، مشددًا على أن هذه التغيرات قادمة لا محالة.

 وأضاف أن هذه التغيرات منقسمة إلى قسمين، ستكون في صالح الدول العربية، بينما لها أثر سلبي على الدول الأوروبية وبعض دول آسيا.

 وأشار الزعاق إلى أن الجزيرة العربية ستشهد تلك التغيرات من شمالها لجنوبها وشرقها لغربها، مستشهدًا بما يعيشه الجزء الجنوبي الغربي من المملكة، والذي يسمى «الربع الخالي»، من تغيرات ملحوظة، موضحًا أنه سمي بذلك الاسم قديمًا لخلوه من الحياة فيه بسبب عدم سقوط الأمطار.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق