15.4 C
دمشق
2024-02-29
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

بطاقة تعريف: المصرف العقاري

تأسس المصرف عام 1966 كمؤسسة عامة برأسمال 15 مليون ليرة سورية متخصصة بالقطاع العقاري واستطاع منذ ذلك التاريخ أن يلعب دوراً فعالاً ورائداً في دعم الحركة العمرانية والاقتصادية في البلاد ومع التطور السريع في القطاع المصرفي تمكن المصرف من تقديم جميع الأعمال والخدمات والتسهيلات المصرفية والانتقال من التخصص نحو الشمولية وفق المعايير الدولية وتقديم خدمات عالمية تلبي حاجة عملائه وفي سبيل تحقيق ذلك تم زيادة رأسماله الاسمي ليصبح 10 مليار ليرة سورية  .

أغراض المصرف:

  1. القيام بجميع الأعمال والخدمات والتسهيلات والأعمال المصرفية كافة .

2- دعم الحركة العمرانية والاقتصادية في البلاد من خلال تمويل المنشآت العمرانية ( السكنية والسياحية والصناعية والتجارية والحرفية والصحية والتعليمية والبيئية )

3- تلبية حاجات التسليف ذي الآجل القصير والمتوسط والطويل.

4- تمويل مشاريع الجمعيات التعاونية السكنية والشركات التي تهدف إلى بناء العقارات المعدة بصورة رئيسية للسكن والعمل على مساعدتها .

5- تعبئة الموارد و الادخار وتوجيهها بما يحقق غايات المصرف .

6- تقديم المشورة الفنية والعقارية والقانونية والمالية للمتعاملين للمصرف.

7- دراسة سبل تمويل المشاريع العمرانية ومخططاتها .

مجالات عمل المصرف

 يمنح المصرف : القروض للأفراد من أجل إنشاء أو إكمال أو شراء المساكن والمكاتب التجارية والعلمية والمهنية والعيادات والصيدليات لاسيما أصحاب الدخل المحدود.

 يمنح المصرف : القروض لأغراض تنموية بضمانات عقارية وتسهيلات بالحساب الجاري المدين بضمانات عينية أو كفالات مصرفية معتمدة .

 يقوم المصرف بجميع العمليات المصرفية الداخلة ضمن اختصاصه وخاصة قبول الودائع بأنواعها ومنح الكفالات وشراء و بيع القطع الأجنبي والشيكات وقبول الودائع بالقطع الأجنبي

 يقدم المصرف لزبائنه الخدمة المصرفية المتطورة التي تعتمد على أنظمة الاتصالات الالكترونية الحديثة بما فيها إصدار البطاقات المصرفية المحلية وقبول البطاقات العالمية بجميع أنواعها الائتمانية والاعتيادية واستخدام النظام المصرفي العالمي /فنيكس/ وأجهزة الصرافات الآلية ونقاط البيع .

الخدمات المصرفية :

 يقدم المصرف العقاري باقة من الخدمات والتسهيلات المصرفية المتنوعة التي تخدم عملائه وتعزز مكانته في القطاع المصرفي :

الخدمات المصرفية للأفراد (التجزئة)

 لأن المصرف يتميز بخبرة طويلة في السوق لديه فريق عمل متكامل من الموظفين لتقديم مجموعة واسعة من التسهيلات، التي تتضمن الحسابات بأنواعها بالعملات المحلية والأجنبية ، التحويلات الداخلية والخارجية غير التجارية ،القروض العقارية بكافة أنواعها  (شراء، إكمال، إعادة إكمال، ترميم……..)  قرض البطاقة المصرفية (SYRIA CARD) .

 كافة التسهيلات تغطيها شبكة واسعة من الفروع مجهزة بكافة الخدمات والتجهيزات والبرمجيات الهادفة لتحسين نوع الخدمة ومضاعفة قاعدة العملاء وتلبية احتياجاتهم.

الخدمات المصرفية للشركات :

بهدف تعزيز قدرة المصرف التنافسية في السوق المحلي وتأسيس قاعدة صلبة له ، ركز المصرف على توسيع منتجاته والارتقاء بجودة تعاملاته وخدماته المصرفية الدولية حيث وفر خدمات التحويلات التجارية الخارجية والتسهيلات المصرفية ( اعتمادات تجارية ،كفالات مصرفية ، بوالص) والمحافظة على نهجه الثابت في التمويل الاستثماري والتنموي للقطاعات السكنية و التجارية والصناعية والسياحية والبيئية والحرفية والتعليمية ، وتقديم بعض الحلول المصرفية للشركات (توطين الراتب).

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق