16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

برنامج التجسس الصهيوني بيغاسوس يخترق هواتف خمسة وزراء ودبلوماسي فرنسيين

  أكد مصدران فرنسيان مطلعان أن هواتف خمسة وزراء فرنسيين ودبلوماسي على علاقة وثيقة بالإليزيه تم اختراقها بواسطة برنامج التجسس الصهيوني «بيغاسوس»، مما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للدعوة لاجتماع أمني لبحث القضية.

 وقالت وكالة «فرانس برس» إن المصدرين أكدا لها نبأ نشرته صحيفة «لوبوانت » (Le Point)، نقلاً عن صحيفة «ميديا بارت» (MEDIAPART) الاستقصائية يؤكد أن هواتف وزير التربية، جان- ميشيل بلانكير، ووزيرة «تماسك الأراضي» التابعة لوزارة الداخلية جاكلين جورج، ووزير الزراعة جوليان دينورموندي، ووزير الإسكان إيمانيول وارغون، ووزير الشؤون الخارجية سيباستيان لوكورنو، أما الدبلوماسي الذي استُهدف، فهو من ضمن الخلية الدبلوماسية في قصر الرئاسة الفرنسية، وهو يعمل مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على الملفّات الخارجية.

 هذا وقد دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى عقد مجلس دفاع «استثنائيّ» صباح الخميس الماضي من أجل مناقشة برنامج التجسس الإسرائيلي «بيغاسوس»، بعد نشر تقارير عن استخدامه في فرنسا هذا الأسبوع، كما قال المتحدث باسم الحكومة غابريال أتال.

 وأوضح أتال لإذاعة «فرانس إنتر»، أن «الرئيس يتابع هذا الموضوع عن كثب»، مضيفاً أن اجتماعاً غير مقرر لمجلس الدفاع «سيُخصص لقضيّة برنامج بيغاسوس ومسألة الأمن الإلكتروني».

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق