30.1 C
دمشق
2024-07-15
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

أربعة شهداء وأعداد كبيرة من المصابين جراء قمع الاحتلال مظاهرات مناهضة للاستيطان والتصدي لاقتحام الأقصى

أصيب سبعة وأربعون فلسطينياً بجراح أمس جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

 وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً من الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت عند مدخل البلدة رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل الصبيح ما أدى إلى إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص و42 آخرين بحالات اختناق.

 واستشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب المئات جراء اعتداء قوات الاحتلال على المظاهرات اليومية التي تشهدها البلدة منذ الشهر الماضي رفضاً لمخططات الاحتلال الاستيطانية.

 وفي قرية بيت جن شرق نابلس أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان .

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي دعت إليها الفصائل الوطنية الفلسطينية رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي القرية ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

في سياق متصل أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ووفقاً لـ وفا فإن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام بكثافة على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

 وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

 وأصيب عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى.

 وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى من باب السلسلة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه آلاف الفلسطينيين الذين تظاهروا في باحاته عقب انتهاء صلاة الجمعة رفضاً لاقتحامات المستوطنين للمسجد وتأكيداً على مواصلة المقاومة في وجه الاحتلال ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح بينهم صحفية وآخرين بحالات اختناق.

 ومساء أمس أصيب فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 وذكرت وكالة وفا إن قوات الاحتلال اعتدت على مقدسي خلال وجوده في باب الخليل بالبلدة القديمة ما أدى إلى إصابته بجروح.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق