24.4 C
دمشق
2024-07-16
صحيفة الرأي العام – سورية
غير مصنف

مقتل 8 جنود صهاينة مع استمرار القتال في رفح

reuters_tickers

أعلن الجيش الصهيوني أن ثمانية من جنوده قتلوا في جنوب قطاع غزة اليوم “السبت” في وقت واصل فيه توغله في مدينة رفح ومحيطها واستمر في قصف عدة مناطق في قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد 19 فلسطينيا على الأقل.

ونقلت رويترز عن كتائب القسام، قولها في وقت سابق إن مقاتلين نصبوا كمينا لناقلة جند مدرعة مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة في منطقة تل السلطان غرب رفح. وتلك المنطقة تتقدم فيها القوات الصهيونية منذ أسابيع.

وتقدمت دبابات في تل السلطان مع سقوط قذائف في المنطقة الساحلية حيث يحتمي آلاف الفلسطينيين الذين نزح الكثير منهم عدة مرات بالفعل.

ورغم الضغوط الدولية المتزايدة من أجل وقف إطلاق النار، لا يزال التوصل إلى اتفاق لوقف القتال أمرا بعيد المنال بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على بدء الحرب في تشرين الأول.

وقال سكان إن 15 شخصا على الأقل قتلوا في غارات جوية على منزلين في ضواحي مدينة غزة. وقال مسعفون إن أربعة آخرين قتلوا في هجمات منفصلة في الجنوب.

وقالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت إن “إسرائيل” لن تتمكن من استعادة رهائنها في قطاع غزة إلا إذا أنهت الحرب وسحبت قواتها من القطاع.

وأدلى متحدث باسم سرايا القدس بهذه التصريحات في مقطع مصور نشره على تطبيق تيليجرام.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق