38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي غير مصنف

انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024

انطلقت اليوم فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024 في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، بحضورأكثر من 1000 متحدث ومشرف وشخصيات سياسية ودبلوماسية واقتصادية من مختلف دول العالم، وبمشاركة سورية.

وحسب وكالة نوفوستي، بدأت الندوات الحوارية التي تتضمن عدداً كبيراً من المحاور على رأسها المحاور السياسية المرتبطة بسياسة التعددية القطبية والمجالات الاقتصادية والتنموية المرتبطة بالاتجاه نحو عالم متعدد الأقطاب.

ويحمل الموضوع الرئيسي لبرنامج العمل الكامل لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي شعار “أساس عالم متعدد الأقطاب هو تشكيل نقاط نمو جديدة”.

وقال أنطون كوبياكوف، مستشار الرئيس الروسي، الأمين التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي :2024 إنه من أجل ضمان الاستقرار في عالم متعدد الأقطاب، من الضروري إنشاء مراكز نفوذ جديدة قادرة على تقديم رؤيتها للمشكلات العالمية والمشاركة في تشكيل نظام عالمي جديد، موضحاً أنه إضافة إلى ذلك، من المهم أن تنضم الدول والمناطق المختلفة إلى تطوير نقاط نمو جديدة تكون على استعداد لتحمل المسؤولية عن مستقبلها.

ووفقاً لكوبياكوف، فإن المنتدى هو منصة مناسبة لإجراء مناقشات على أعلى مستوى، وكذلك لتوسيع نطاق الحلول والأفكار والمبادرات لجميع مجالات الحياة العامة وأنشطة الدول المشاركة في المنتدى.

ويتضمن المنتدى أكثر من مئة وخمسين جلسة بمشاركة أكثر من 1000 متحدث ومشرف في هذه المجالات، ومن المفترض أن يتم من خلال الأحداث الكشف عن “مكان ودور روسيا في العالم المتعدد الأقطاب الناشئ”، كما يشمل جدول الأعمال أيضاً مناقشة شروط تطوير العلاقات بين الدول، فضلاً عن تشكيل نقاط نمو جديدة.

وتستمر فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي حتى الـ 8 من الشهر الحالي.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق