38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي

شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين

reuters_tickers

أعلنت شرطة مدينة نيويورك إنها ألقت القبض على أكثر من 20 شخصا فيما يتعلق باحتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في متحف بروكلين يوم الجمعة.

ونقل رويترز عن متحدث باسم الشرطة في بيان عبر البريد الإلكتروني أمس “السبت” إن الشرطة ألقت القبض على 29 شخصا بينهم ستة وجهت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم منها الاعتداء والتعدي الجنائي بينما أفرج عن 16 شخصا مع صدور أوامر بالمثول أمام القضاء وصدرت أوامر استدعاء لسبعة أخرين وتم إطلاق سراحهم.

وكان شهود قد قالوا إن محتجين مؤيدين للفلسطينيين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية يوم الجمعة وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

وقالت إدارة المتحف الفني إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة بسبب الاضطرابات التي شملت مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

وقال متحدث باسم المتحف في رسالة بالبريد الإلكتروني “لحقت أضرار (ببعض) الأعمال الفنية … دخل المتظاهرون المبنى، وتعرض موظفو الأمن العام لدينا لمضايقات جسدية ولفظية”.

وجاء في الرسالة أنه “من منطلق الاهتمام بالمبنى ومجموعاتنا وموظفينا، تم اتخاذ القرار بإغلاق المبنى قبل ساعة من الموعد المحدد” وطُلب من الجمهور إخلاء المبنى بهدوء.

وقال شاهد لرويترز إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو المدخل. منع حراس الأمن العديد من الدخول لكن البعض نجح في ذلك. وتم تعليق لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها “فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية”.

وحثت منظمة مؤيدة للفلسطينيين المتظاهرين على “الدخول بأعداد هائلة إلى متحف بروكلين من أجل غزة”. وقالت إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة “بإسرائيل” وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالحرب الصهيونية على غزة وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

وذكرت صحيفة شيكاغو تريبيون أن المئات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس انسحبوا من حفل التخرج بجامعة شيكاغو أمس “السبت” بسبب المظاهرات.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق