38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي

أنصار الله اليمنية تعلن عن تنفيذ ست عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والقيادة المركزية الأمريكية تقول انها دمرت صاريخ ومسيرات يمنية

reuters_tickers

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية يحيى سريع أمس “السبتد” أن الجماعة نفذت ست عمليات استهدفت حاملة طائرات أمريكية ومدمرة أمريكية وثلاث سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

ونقلت رويترز عن سريع قوله إن الجماعة استهدفت في العملية الأولى “حاملة الطائرات الأمريكية (إيزنهاور) شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة وهو ثاني استهداف للحاملة خلال 24 ساعة”.

وتابع سريع أن العمليات الأخرى استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر والسفينة ماينا “التي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي” وكذلك السفينة ألوريك في المحيط الهندي والسفينة أبلياني في البحر الأحمر.

ويهاجم أنصار الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية وأكثر المناطق اكتظاظا في اليمن سفنا قبالة السواحل اليمنية منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين ، مما ترتب عليه قيام الولايات المتحدة وبريطانيا بشن هجمات انتقامية منذ شباط.

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين “للحوثيين”

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الأمريكية دمرت أمس “السبت” طائرة مسيرة لأنصار الله في جنوب البحر الأحمر وشاهدت سقوط طائرتين أخريين في البحر.

وأضافت القيادة أنها دمرت أيضا صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما أنصار الله باتجاه حاملة الطائرات الأمريكية جريفلي. وأدعت أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق