38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي

بايدن يعرض خطة إسرائيلية جديدة لهدنة في غزة ويدعو حماس لقبولها

reuters_tickers

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن حماس اليوم “الجمعة” إلى الموافقة على عرض جديد من إسرائيل لإطلاق سراح الرهائن مقابل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلا إن هذه هي الطريقة الأمثل للبدء في إنهاء هذا الصراع المميت.

ونقلت رويترز عن بايدن قوله “بوقف إطلاق النار، سيمكن توزيع تلك المساعدات بأمان وفعالية على جميع المحتاجين إليها”.

وتابع “بصفتي شخصا كان له التزام طويل تجاه “إسرائيل”، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار “إسرائيل” في وقت حرب، وبصفتي شخصا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن “إسرائيل” حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة… لا يمكننا تضييع هذه اللحظة”.

وقال مسؤول أمريكي إن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان سيجتمع اليوم مع دبلوماسيين من 17 دولة يحتجز مواطنوها رهائن لدى حركة (حماس) في قطاع غزة.

لكن المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قال يوم الثلاثاء الماضي إن أحدث عمليات برية “إسرائيلية” في رفح لن تدفع الولايات المتحدة إلى سحب المزيد من المساعدات العسكرية من “إسرائيل”.

وتقدر وزارة الصحة في غزة أن 36 ألف شخص قتلوا في غزة منذ أن أطلقت “إسرائيل” عملياتها العسكرية في قطاع غزة ردا على هجوم حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول على بلدات في جنوب إسرائيل والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق