34.4 C
دمشق
2024-06-16
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي غير مصنف

الحوثيون: هاجمنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر بالصواريخ

reuters_tickers

قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية اليوم “الجمعة” إن الجماعة شنت هجوما صاروخيا على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر ردا على ضربات أمريكية بريطانية على محافظات صنعاء والحديدة وتعز باليمن.

ونقلت رويترز عن سريع قوله في بيان “ردا على هذه الجرائمِ وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني واستمرارا في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية”.

وأضاف سريع في بيان بثه التلفزيون أن ست غارات أمريكية وبريطانية أسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة 41 آخرين، بينهم مدنيون.

وتابع سريع قائلا إن الغارات على محافظة الحديدة استهدفت ميناء الصليف، ومبنى الإذاعة في مديرية الحوك، ومعسكر غليفقة ومنزلين.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا غارات على أهداف لأنصار الله في اليمن يوم الخميس الماضي في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها انصار الله باليمن.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة سطح-جو.

وذكرت الوزارة “كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية”.

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن “يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل”.

وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم أنصار الله “هذا العدوان الغاشم على اليمن عقاب لموقفه المساند لغزة وذلك دعما “لإسرائيل” لمواصلة جرائم الإبادة الجماعية ضد القطاع الجريح والمحاصر والصامد”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق