38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

بلينكن يبحث مع البرهان ضرورة إنهاء الصراع في السودان

reuters_tickers

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن بحث مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني ضرورة إنهاء الصراع في السودان بشكل عاجل خلال اتصال هاتفي أمس “الثلاثاء”.

ونقلت رويترز عن الوزارة قولها أن بلينكن والبرهان بحثا أيضا سبل “إتاحة وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وعبر خطوط المواجهة، لتخفيف معاناة الشعب السوداني”.

الخارجية الأمريكية: بلينكن بحث مع البرهان ضرورة إنهاء الصراع في السودان

reuters_tickers

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن بحث مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني ضرورة إنهاء الصراع في السودان بشكل عاجل خلال اتصال هاتفي أمس” الثلاثاء”.

ونقلت رويترز عن الوزارة قولها إن بلينكن والبرهان بحثا أيضا سبل “إتاحة وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وعبر خطوط المواجهة، لتخفيف معاناة الشعب السوداني”.

وأضافت الوزارة قائلة إن بلينكن ناقش أيضا مع البرهان استئناف مفاوضات السلام وضرورة حماية المدنيين ونزع فتيل الأعمال العدائية في الفاشر بشمال دارفور.

ومنذ نيسان 2023، يشهد السودان حربا أهلية بين الجيش السوداني بقيادة البرهان من جهة وقوات الدعم السريع شبه العسكرية بقيادة محمد حمدان دقلو من جهة أخرى. وتشير تقديرات إلى مقتل آلاف المدنيين في هذه الحرب.

وقد قوضت الهجمات الأخيرة حول الفاشر هدنة محلية كانت تحميها من الحرب الأوسع في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية أمس إن مصر ستستضيف الشهر المقبل مؤتمرا تجتمع فيه القوى السياسية المدنية السودانية مع أطراف إقليمية ودولية أخرى.

وأضافت الوزارة أن المؤتمر يهدف للتوصل إلى “توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق