38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

الملك سلمان يخضع للعلاج من التهاب في الرئة وولي عهده يؤجل زيارته لليابان بسبب ذلك

reuters_tickers

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيخضع لبرنامج علاجي في قصر السلام بجدة لعلاج التهاب في الرئة وذلك بعد ساعات من إجرائه فحوصات طبية.

ونقلت رويترز عن الوكالة قولها نقلا عن الديوان الملكي إن الملك سلمان (88 عاما) سيخضع لعلاج بمضاد حيوي حتى زوال الالتهاب.

وقال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان أرجأ زيارة إلى اليابان كان من المقرر أن تبدأ اليوم “الاثنين”.

وأضاف هاياشي في مؤتمر صحفي في طوكيو “السعودية أبلغت الحكومة اليابانية بأن زيارة ولي العهد الأمير محمد لليابان التي كانت من المقرر أن تبدأ في العشرين (من مايو أيار) سيتعين تأجيلها بسبب الحالة الصحية للملك سلمان”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أمس أن العاهل السعودي خضع لفحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بسبب ارتفاع في درجة الحرارة وألم في المفاصل.

وأفاد التلفزيون الرسمي بأن الملك سلمان دخل المستشفى آخر مرة في نيسان لإجراء فحوصات دورية.

وتولى الملك سلمان حكم المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، في 2015. وقضى قبلها عامين ونصف العام وليا للعهد نائبا لرئيس الوزراء.

وجاءت الأنباء عن مرضه في وقت التقى فيه ولي العهد مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي في المملكة لإجراء مباحثات بشأن اتفاق استراتيجي بين واشنطن والرياض.

ولم ترد سفارة السعودية في اليابان بعد على طلب للحصول على تعليق بشأن تأجيل زيارة ولي العهد. وكان من المقرر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان بإمبراطور اليابان ناروهيتو ورئيس الوزراء فوميو كيشيدا خلال الزيارة التي تحددت في الفترة من 20 وحتى 23 مايو أيار.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق