38.5 C
دمشق
2024-06-25
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

القيادة المركزية الأمريكية: «الحوثيون يصيبون ناقلة نفط بصاروخ قبالة اليمن»

reuters_tickers

أعلن الجيش الأمريكي إن جماعة أنصار الله اليمنية أصابت ناقلة نفط ترفع علم بنما بصاروخ مضاد للسفن في البحر الأحمر اليوم “السبت” لكن طاقمها تمكن من إعادة تشغيلها ومواصلة الرحلة.

ونقلت روترز عن الجيش قوله في منشور على إكس أن السفينة لم تبلغ عن سقوط مصابين.

وأوضحت القيادة المركزية أن اليمنيين أطلقوا صاروخا واحدا مضادا للسفن على ناقلة النفط إم.تي ويند، المملوكة لشركة يونانية وترفع علم بنما، في حوالي الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي مما تسبب في تعطل الدفع والتوجيه.

وأضافت أن سفينة تابعة للتحالف البحري بقيادة الولايات المتحدة استجابت على الفور، لكن طاقم إم.تي ويند تمكن من إعادة تشغيل السفينة ولم تكن هناك حاجة للمساعدة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن “هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر”.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن الهجوم وقع على بعد نحو 10 أميال بحرية جنوب غربي مدينة المخا اليمنية على البحر الأحمر وإن الصاروخ أشعل حريقا في وحدة توجيه السفينة.

وأضافت أمبري في مذكرة إرشادية إنه جرى تحميل السفينة بشحنة نفط في محطة شيخاريس بميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود وتتجه إلى الصين.

على نحو منفصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت سابق من اليوم إن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول.

وأضافت الهيئة في مذكرة “السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى الميناء التالي”. وأوضحت أن الحادث وقع على بعد 98 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق