22.4 C
دمشق
2024-05-24
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

أنصار الله: استهدفنا ناقلة النفط أندروميدا ستار في البحر الأحمر

أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية اليوم “السبت” أن صواريخه الجماعة قصفت ناقلة النفط أندروميدا ستار في البحر الأحمر مع مواصلتهم مهاجمة السفن التجارية في المنطقة دعما للفلسطينيين في الحرب في قطاع غزة.

وأوضح سريع أن السفينة أندروميدا ستار التي ترفع علم بنما مملوكة لشركة بريطانية، لكن بيانات شركتي إل.إس.إي.جي وأمبري تظهر أنها بيعت في الآونة الأخيرة.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر من اليمن، مما أدى لتعرض السفينة أندروميدا ستار لضرر طفيف.

وذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أن ربان السفينة أبلغ عن تعرضها لأضرار.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على إكس أن صاروخا سقط في محيط سفينة ثانية تحمل اسم مايشا، لكنها لم تتعرض لضرر.

وقالت أمبري إن مالك السفينة الحالي مسجل في جزر سيشل. وتشارك الناقلة في أنشطة تجارية لها صلة بروسيا. وأضافت أمبري أنها كانت في الطريق من بريمورسك في روسيا إلى فادينار في الهند.

ويشن أنصار الله هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر تشرين الثاني، مما أجبر شركات الشحن على تغيير مسار شحناتها إلى مسارات أطول وأعلى تكلفة حول جنوب أفريقيا، كما أثار ذلك مخاوف من إمكانية اتساع نطاق الحرب بين “إسرائيل” وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة إلى بقية أنحاء المنطقة وزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

يأتي الهجوم على الناقلة أندروميدا ستار بعد توقف قصير في حملة أنصار الله التي تستهدف السفن التي لها صلة بإلكيان الصهيوني والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأبحرت حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور مغادرة البحر الأحمر عبر قناة السويس يوم الجمعة بعد مساعدة تحالف تقوده الولايات المتحدة في حماية الشحن التجاري.

وأعلنأنصار الله أمس أنهم أسقطوا طائرة مسيرة أمريكية من طراز إم.كيو 9 في المجال الجوي لمحافظة صعدة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق