18.4 C
دمشق
2024-05-28
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

العدوان يدخل يومه الـ 203.. والاحتلال يواصل قصفه العنيف على قطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني منذ فجر اليوم قصفها العنيف على مختلف أنحاء قطاع غزة مع دخول العدوان يومه الثالث بعد المائتين.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال شن غارات عنيفة في شمال مخيمي النصيرات والمغازي وبلدة الزوايدة وسط القطاع، ونسفت قواته مباني سكنية في بلدة المغراقة، بالتزامن مع قصف مدفعيته مناطق شمال مخيم النصيرات.

كما قصف الاحتلال بالمدفعية وبإطلاق الرصاص بلدة بيت لاهيا والمناطق الشرقية شمال القطاع، في وقت شن طيرانه غارات عنيفة على مسجد الصفا في حي التفاح بمدينة غزة، وعلى حيي الزيتون والشجاعية شرقها، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف.

وفي سياق متصل، تواصل طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشال جثامين الشهداء من المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوب قطاع غزة. وذلك بعد أن تم انتشال نحو 392 جثماناً بعد انسحاب الاحتلال، من بينهم 165 جثماناً مجهولي الهوية، ولم يتم التعرف عليها بسبب تغيير الاحتلال مظاهر العلامات الخاصة للتعرف على الجثث وتشويهها.

من جانب آخر، تتفاقم معاناة المواطنين في مخيمات النزوح جنوب القطاع مع اشتداد موجات الحر، وسط ظروف معيشية وصحية كارثية جراء استمرار العدوان، حيث تفتقر مخيمات النزوح لأبسط مقومات الحياة، فيما تتواصل التحذيرات من انتشار الأوبئة والأمراض، وخاصة لدى الأطفال والنساء.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 34305 شهداء و77293 جريحاً.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق