22.4 C
دمشق
2024-05-24
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

الجيش الصهيوني يقر بإطلاق النار على الفلسطينيين بالضفة الغربية

وقائع الجولة الأخيرة من مفاوضات الهدنة في غزة: حماس رفضت ورقة أميركية مصرية تلبّي مطالب إسرائيل

أقر الجيش الصهيوني بأن جنوده أطلقوا النار على ثلاثة فلسطينيين هاجموا قواته اليوم الأحد في الضفة الغربية المحتلة حيث تفاقم العنف في الأيام الماضية فيما بلغ عدد شهداء اليوم فيها سبعة عشر شهيدا.

وذكرت رويترز نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية أن الثلاثة لقوا حتفهم.

في الواقعة الأولى، قال الجيش الصهيوني إن شخصا أطلق النار على جنود عند تقاطع طرق قرب مدينة الخليل الفلسطينية، بينما حاول آخر طعنهم قبل أن تفتح القوات النار عليهما.

وشاهد مصور من رويترز جثة في مكان الواقعة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية القول “قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب شابين على مفترق بيت عنون، ما أدى إلى إصابتهما بشكل مباشر، فيما مُنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما”.

وتأكد مقتل الاثنين ويبلغان من العمر 18 و19 عاما.

وفي واقعة أخرى، قال الجيش إن امرأة حاولت طعن جنود عند نقطة تفتيش شمال الضفة الغربية لكنهم ردوا بإطلاق الذخيرة الحية. وأكدت السلطات الصحية وفاتها في وقت لاحق.

وبدأت القوات الإسرائيلية مداهمة كبيرة في الساعات الأولى من صباح الجمعة في منطقة نور شمس بالقرب من مدينة طولكرم الفلسطينية، وتبادلت إطلاق النار مع مسلحين حتى أمس السبت.

وذكر الجيش الصهيوني في بيان له اليوم “الأحد” أن 14 مسلحا فلسطينيا قتلوا في تبادل لإطلاق النار، كما أصيب تسعة جنود. وقال سكان نور شمس إن خمسة مسلحين فقط حتى الآن من بين القتلى. وقالت السلطات إن أحدهم طالب يبلغ من العمر 16 عاما.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق