20.4 C
دمشق
2024-07-27
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي

آلاف الإسرائيليين يحتجون على الحكومة ويطالبون بانتخابات جديدة

خرج آلاف المتظاهرين الصهاينة إلى الشوارع أمس “السبت” للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة وحث الحكومة على اتخاذ مزيد من الإجراءات لإعادة الرهائن المحتجزين في غزة، وذلك في أحدث احتجاجات مناهضة لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وذكرت رويترز أن الاحتجاجات تستمر مع دخول الحرب في غزة شهرها السابع ووسط تزايد الغضب إزاء طريقة تعامل الحكومة مع ملف الرهائن الصهاينة الذين ما زالوا محتجزين لدى حركة (حماس) وعددهم 133 رهينة.

وتشير الاستطلاعات إلى أن معظم الصهاينة يتهمون نتنياهو بالمسؤولية عن الإخفاقات الأمنية التي أدت إلى الهجوم الذي شنه مقاتلو حماس على بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

واستبعد نتنياهو في أكثر من مناسبة إجراء انتخابات مبكرة، والتي تشير استطلاعات الرأي إلى أنه سيخسرها، قائلا إن حماس هي التي ستستفيد من إجراء انتخابات في خضم الحرب.

وقال يالون بيكمان (58 عاما) لرويترز الذي شارك في مسيرة بتل أبيب “نحن هنا للاحتجاج على هذه الحكومة التي تواصل جرنا إلى الأسفل شهرا بعد شهر، قبل السابع من أكتوبر وبعده. واصلنا الانحدار في دوامة”.

وتعهد نتنياهو بمواصلة الحملة العسكرية في غزة لحين إعادة جميع الرهائن والقضاء على حماس. وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن الحملة تسببت في مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني.

وقالت شارون ليفشيتز (52 عاما) التي كانت والدتها يوخفد ليفشيتز (85 عاما) من بين الرهائن الذين أطلق سراحهم في نوفمبر تشرين الثاني لكن والدها عوديد لا يزال محتجزا “والدتي قوية حقا. إنها تجعلنا نتماسك”.

وأضافت “لكن مع مرور الوقت، بدأت تشعر بحمل أكبر على كاهلها… بسبب الطريقة التي فشل بها أولئك الذين كان بإمكانهم إعادتهم (الرهائن). كما أن أملها يتضاءل أيضا”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق