22.4 C
دمشق
2024-05-24
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي

زعماء دول الاتحاد الأوروبي يناقشون فرض عقوبات على إيران بعد هجومها على إسرائيل

اجتمع زعماء دول الاتحاد الأوروبي اليوم “الأربعاء” لبحث تشديد العقوبات على إيران بعد هجومها على الكيان الصهيوني بصواريخ وطائرات مسيرة يوم السبت الماضي والذي جعل القوى العالمية تسعى جاهدة لمنع نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وأشارت وكالة رويترز للأنباء إلى أن الزعماء الأوروبيين يعقدون قمة في بروكسل على مدى يومين بعد مرور أكثر من ستة أشهر على الحرب في غزة

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بروكسل قبيل القمة “علينا أن نُعدل (العقوبات) على إيران ونوسعها”.

وأضاف “نؤيد فرض عقوبات يمكن أن تستهدف أيضا كل من يساعد في تصنيع الطائرات المسيرة والصواريخ التي استخدمت في الهجمات يومي السبت والأحد الماضيين”.

وجاء في مسودة بيان اطلعت عليها رويترز أن الزعماء الأوروبيين ينددون بالهجوم الإيراني ويؤكدون مجددا التزامهم بأمن إسرائيل ويدعون جميع الأطراف إلى منع المزيد من التوتر، بما في ذلك في لبنان.

وأضافت المسودة “الاتحاد الأوروبي مستعد لاتخاذ المزيد من الإجراءات المقيدة لإيران، لا سيما فيما يتعلق بالطائرات المسيرة والصواريخ”.

وقبيل محادثات دول مجموعة السبع في جزيرة كابري، قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني “يجب فرض عقوبات على كل من يقدم طائرات مسيرة وأسلحة وصواريخ لمن يهاجمون إسرائيل وكذلك لمن يهاجمون السفن في البحر الأحمر”.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق