22.4 C
دمشق
2024-05-24
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي

الأونروا: موظفونا في قطاع غزة تعرضوا للضرب المبرح والصعق بالكهرباء

أدانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التابعة للأمم المتحدة تعرض بعض موظفيها وغيرهم من الأشخاص الذين يحتجزهم كيان الاحتلال الصهيوني في غزة لأشكال مختلفة من سوء المعاملة، ولا سيما الضرب المبرح والصعق بالكهرباء.

وأوضحت الأونروا في تقرير نشره مركز أنباء الأمم المتحدة أن ” الموظفين الذين تم احتجازهم أثناء أداء مهامهم الرسمية تعرضوا للظروف نفسها وسوء المعاملة مثل المعتقلين الآخرين، والتي تشمل عدة أشكال مختلفة من الإساءة”.

وأضافت: “إن الموظفين أفادوا بتعرضهم للضرب والمعاملة الشبيهة بالإيهام بالغرق والتهديد بالاغتصاب والصعق بالكهرباء وأجبروا على التعري من بين أشكال أخرى من سوء المعاملة”.

وأشارت إلى أنها قدمت احتجاجات رسمية لكيان الاحتلال بشأن ما تردد عن معاملة موظفي الوكالة أثناء وجودهم في مراكز الاحتجاز “الإسرائيلية”، ولم تتلق أي رد على هذه الاحتجاجات حتى الآن.

ورغم جرائمها التي باتت مكشوفة للعالم تزعم قوات الاحتلال أنها تتصرف وفقاً للقانون الدولي، وتواصل عدوانها على قطاع غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار ومثول الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق