22.4 C
دمشق
2024-05-24
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

مسؤول أممي: الوضع في غزة خطير ولا تحسن بدخول المساعدات إلى القطاع

حذر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك من خطورة الوضع في قطاع غزة، ولا سيما في الشمال مع عدم وجود تحسن حقيقي في عمليات إيصال المساعدات الإغاثية الإنسانية أو دعم الرعاية الصحية الحيوية في الأسابيع الأخيرة.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن المنسق الأممي قوله اليوم في جنيف عبر تقنية الفيديو: “إن وضع سكان غزة لا يزال صعباً للغاية وخطيراً جداً، ولا سيما عقب إلغاء البعثات التي كانت مقررة لإيصال المساعدات إلى المنطقة”.

ونبه المسؤول الأممي إلى تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه في القطاع بسبب نقص المياه النظيفة وارتفاع درجات الحرارة، حيث يحصل الناس على كمية من المياه أقل بكثير مما يحتاجون إليه، ونتيجة لذلك ظهرت أمراض بسبب نقص المياه الآمنة والنظيفة وتعطل أنظمة الصرف الصحي.

وأشار إلى أن “علينا أن نجد طريقة في الأشهر المقبلة لتوفير إمدادات أفضل من المياه في المناطق التي يتكدس فيها الناس في الوقت الحالي”.

وأكد ماكغولدريك أن العاملين في مجال الإغاثة يخشون على حياتهم بعد مقتل سبعة من العاملين في المجال الإنساني من المطبخ المركزي العالمي بقصف للاحتلال الصهيوني مطلع الشهر الجاري.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق