13.4 C
دمشق
2024-05-19
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال استهدف ثلاثة صحفيين وسط قطاع غزة لثنيهم عن كشف جرائمه

أعلن المكتب الإعلامي في غزة أمس أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف ثلاثة صحفيين بشكل متعمد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة خلال عملهم الصحفي وتغطيتهم الإعلامية للعدوان المستمر منذ 189 يوماً.

وقال المكتب في بيان له: “استمراراً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة قامت قوات الاحتلال باستهداف ثلاثة من الصحفيين الفلسطينيين بشكل مقصود شمال مخيم النصيرات، وهم يلبسون السترة الصحفية بشكل واضح ما أدى لإصابتهم وبتر ساق أحدهم”.

وأكد المكتب أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات البالغة التي طالت الطواقم الصحفية والصحفيين الفلسطينيين، والذين استشهد منهم لغاية الآن 140 شهيداً بعد أن قتلهم الاحتلال بدم بارد خلال حرب الإبادة الجماعية المتواصلة.

وأعرب المكتب عن إدانته لاستمرار الاحتلال باستهداف الطواقم الإعلامية وقتلهم وإصابتهم وبتر أطرافهم بشكل مقصود ومتعمد في رسالة واضحة لتخويفهم وتهديدهم بالقتل ولثنيهم عن أداء واجبهم الصحفي ومحاولته كتم الحقيقة في كشف جرائم الإبادة الجماعية.

وحمّل المكتب المجتمع الدولي مسؤولية فشله في وقف العدوان المتواصل، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين وكل الاتحادات الصحفية في العالم إلى إدانة مجازر الاحتلال وملاحقته في المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه بحق الصحفيين والإعلاميين.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق