22.4 C
دمشق
2024-05-24
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

مظاهرات في اليابان والبوسنة وعدة دول تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

الضغوط الدولية تحيي المفاوضات: أميركا تستعجل التهدئة

مع مرور نصف عام على العدوان الصهيوني على قطاع غزة شهدت العاصمة البوسنية سراييفو والعاصمة اليابانية طوكيو مظاهرات تنديداً بالعدوان وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

فقد نظمت مجموعة من النشطاء مظاهرة أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الياباني في طوكيو تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة، حيث تجمع أعضاء منظمات مدنية وأبناء جاليات عربية في منطقة تشيودا في العاصمة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليابانية وهتفوا بعبارات: “وقف إطلاق النار فوراً” و”إسرائيل إرهابية” و”أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة”، كما طالبوا الشركات اليابانية بوقف تعاونها مع نظيراتها الصهيونية.

إلى ذلك تظاهر مئات الأشخاص في سراييفو عاصمة البوسنة دعماً للشعب الفلسطيني وغزة حيث رفع المتظاهرون أعلام فلسطين إلى جانب لافتات حملت عبارات “فلسطين حرة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، كما وضعوا أكفاناً ملطخة بلون الدم ترمز للأطفال الذين قتلوا في غزة وأشاروا إلى أن ما يحدث لا يمت للإنسانية بصلة على الإطلاق وسط اكتفاء الغرب بالصمت والمشاهدة دون اتخاذ أي إجراءات.

وشهدت أمس العديد من المدن والعواصم العالمية مظاهرات حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة شارك فيها عشرات آلاف المتظاهرين.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق