19.4 C
دمشق
2024-04-24
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

الأورومتوسطي: نحو 1500 فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود جراء المذبحة الصهيونية بمجمع الشفاء ومحيطه في غزة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن هناك نحو 1500 فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود نصفهم نساء وأطفال جراء المذبحة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بمجمع الشفاء ومحيطه بمدينة غزة.

وأوضح المرصد في بيان له أن حجم المجزرة الفعلي وأبعادها لم تٌكشف بعد بالكامل لافتاً إلى أن تقديراته الأولية تفيد بأن أكثر من 1500 فلسطيني ما بين شهيد وجريح ومفقود نصفهم من النساء والأطفال بفعل المذبحة الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه وذلك بناء على الإفادات الواردة إليه ومشاهداته حيث إن هنالك مئات من الجثامين داخل المجمع وفي المنطقة المحيطة به منها جثامين محترقة وأخرى مقطعة الرؤوس والأوصال.

وأوضح الأورومتوسطي أن من بين ضحايا المذبحة أكثر من 22 مريضاً على الأقل قتلوا على أسرة المستشفيات بفعل الحصار للمجمع وتعمد حرمانهم من الرعاية الطبية والغذاء والطعام لافتاً إلى أن الاحتلال تعمد عرقلة وصول الفرق الإغاثية وممثلي المنظمات الدولية إلى المجمع للقيام بمهام إنسانية أو عمليات إجلاء بالإضافة إلى تعمده تفريغ المجمع من كوادره العاملة وخاصة الطبية سواء بالإعدام أو بالاعتقال أو بالإجبار على النزوح.

وبيّن الأورومتوسطي أن مجمع الشفاء أصبح الآن خارجا عن الخدمة بشكل كامل بعد أن دمر الاحتلال جميع مبانيه بالتفجير والحرق بما في ذلك ثلاجة الموتى وساحاته وممراته الداخلية والخارجية.

وشدد المرصد على أن هذه الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي تأتي في مقدمة الخطة المنهجية والمنظمة والواسعة النطاق التي تنفذها “إسرائيل” ضد القطاع الصحي في قطاع غزة لإخراجه عن الخدمة بالتدمير والحصار وإيصاله إلى نقطة اللاعودة وحرمان الفلسطينيين في القطاع من فرص النجاة والحياة والاستشفاء.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق