16.4 C
دمشق
2024-04-24
صحيفة الرأي العام – سورية
سوري

اختتام بطولة الجمهورية للفنون القتالية بلعبة الجوجستو للبراعم

اختتمت أمس بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة برياضة الجوجستو للبراعم والتي أقيمت في مدينة تشرين الرياضية بدمشق على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 90 لاعباً ولاعبة.

وقد فاز فريق البريقة بالمركز الأول عن فئة البراعم للإناث بعد حصده 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، وحل فريق هاندز أب ثانياً برصيد ذهبية وفضيتين و4 برونزيات، تلاه فريق شبيبة حمص بذهبية وفضيتين ومثلها برونز.

وفي فئة الذكور حل فريق البريقة بالمركز الأول برصيد 3 ذهبيات وبرونزيتين، تلاه شبيبة حمص برصيد ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين، ثم هاندز أب برصيد ذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات.

محمد الحايك رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي قال في تصريح لـ سانا: إن اتحاد الفنون القتالية من الاتحادات النشيطة، ويعمل وفق خطط مدروسة لجميع الألعاب المنضوية تحت مظلته، مبيناً أن لعبة الجوجستو من الألعاب القتالية المهمة والمشاركة الواسعة في بطولة البراعم تؤكد الإقبال الكبير الذي تشهده اللعبة.

بدوره، أوضح أمين السر والتنظيم في اتحاد الفنون القتالية زهير الحلاق أن هذه البطولة هي باكورة روزنامة الاتحاد والتي تتضمن العديد من البطولات والدورات التدريبية والتأهيلية لكوادرنا الرياضية، مشيراً في الوقت ذاته إلى المنافسات القوية التي شهدتها البطولة رغم صغر أعمار اللاعبين.

رئيس اللجنة العليا للعبة الجوجستو حازم رمضان، قال: إن لعبة الجوجستو انتشرت في سورية منذ ثلاث سنوات، ونسعى لبناء قاعدة صحيحة للعبة من خلال الفئات العمرية الصغيرة، مبيناً أن الهدف من البطولة انتقاء مواهب وتدريبها والتي يعول عليها في قادمات الأيام.

وفي ختام المنافسات تم تكريم اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى من قبل لجنة مبادرة السلام السورية الروسية.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق