16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

في اليوم الـ 176 من العدوان الصهيوني… عشرات الشهداء والجرحى في قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه الفاشي على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 176 مستهدفاً المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، وموقعاً عشرات الشهداء والجرحى مع ارتكاب مجازر دامية، وتنفيذ جرائم مروعة بحق الفلسطينيين وسط وضع إنساني كارثي جراء الحصار.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 13 فلسطينياً جراء قصف طيران الاحتلال لمنزلهم، منهم 10 من عائلة واحدة في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب القطاع.

وارتقى 16 شهيداً بينهم 5 أطفال جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في بلدة النصر بمدينة رفح جنوب القطاع بينما أصيب 8 على الأقل من منتظري المساعدات في شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة جراء قصف الاحتلال.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، وتضرر عدد كبير من المنازل المجاورة.

وشهدت مدينة خان يونس خلال ساعات الصباح، سلسلة من الغارات الجوية العنيفة، والقصف المدفعي لعدد من المناطق، وخاصة المنطقتين الشرقية والغربية، حيث استهدف العدو الصهيوني محيط مجمع ناصر الطبي، ومنازل في مخيمها.

وقصف طيران الاحتلال مقري بلديتي البريج والزوايدة في المحافظات الوسطى بالقطاع، وأخرجهما عن الخدمة، كما قصف مجموعة من الفلسطينيين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء، بينما لا يزال عدد منهم تحت الأنقاض.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أمس ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 32623 شهيداً، و75092 جريحاً.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق