16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
سوري

الشؤون الاجتماعية والعمل توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية

وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم مع برنامج الأغذية العالمي مذكرة تفاهم للتعاون في مجموعة من المجالات المتعلقة بتعزيز برامج شبكة الأمان الاجتماعي ومنظومة الحماية الاجتماعية في سورية.

وتهدف المذكرة التي وقعها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية كينيث كروسلي إلى دعم الأسر التي تعاني من جوانب هشاشة معينة وتضم أفراداً من الأشخاص ذوي الإعاقة، والأسر التي تضم أشخاصاً مسنين أو نساء حوامل، والأسر التي تعيلها نساء، والأسر الضعيفة التي تضم أطفالاً متسربين من المدرسة.

وتتضمن المذكرة بناء وإدارة قاعدة بيانات وطنية للمستفيدين وتحليل الهشاشة والاستهداف والرصد وتحديد الاستحقاقات على أساس معايير الهشاشة القائمة على الأدلة وتصميم آلية إيصال تقديم المساعدة، إضافة للتعاون الفني لدعم وتوسيع نطاق برامج سبل العيش، مع التركيز بشكل خاص على تنمية رأس المال البشري.

الوزير المنجد أشار في تصريح للصحفيين إلى أن هدف المذكرة الاستفادة من التجارب التي يمتلكها البرنامج في تأسيس شبكات حماية اجتماعية في سورية تؤدي لدعم جهود الوزارة وتعزيز الخبرات التي تحتاجها، مبيناً أن بناء المنظومة سيتم بخبرات وطنية بالكامل، وبما يتناسب مع احتياجات الشعب السوري.

ولفت الوزير المنجد إلى أن المذكرة تعزز الجهود التي تبذل في توزيع الدعم والوصول إلى المستفيدين عبر مراحل تدريجية وبشكل يضمن استدامة الخدمات والدعم المقدم إليهم وبجودة كبيرة.

من جهته بين كينيث كروسلي أن البرنامج سيدعم جهود الوزارة في تقديم المساعدات والدعم للفئات المستهدفة، مشيراً إلى أن الظروف الصعبة التي تواجه الشعب السوري تتطلب المزيد من تقديم المساعدات والوصول إلى مختلف الفئات الهشة فيه.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق