16.4 C
دمشق
2024-04-21
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

78 شهيداً و104  جرحى ضحايا اليوم الـ 154 للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الصهيوني ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 8 مجازر في قطاع غزة المنكوب، راح ضحيتها 78 شهيداً و104 جرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الاحتلال يواصل عدوانه لليوم الـ 154 على  القطاع بأشكال متعددة ما بين إعدامات ميدانية ومجازر وإبادة جماعية ومسح لأحياء سكنية بمن فيها، ما أدى لارتفاع عدد ضحايا العدوان المستمر منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 30878 شهيداً و72402 جريح، لافتةً إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وشن طيران الاحتلال غارات على منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين، بينهم طفلان من عائلة واحدة، وإصابة 22 آخرين معظمهم من النساء والأطفال، كما أطلقت مدفعيته عدة قذائف صوب خيام النازحين في منطقة المواصي بالمدينة، ما تسبب بإصابة 9 منهم.

وفي مدينة خان يونس جنوب القطاع أيضاً، قصف طيران الاحتلال منزلين في بلدة القرارة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء، كما استشهد شاب وأصيب آخرون بعد قصف سيارة مدنية جنوب المدينة، فيما أدى القصف على منزل في محيط المستشفى الأوروبي إلى إصابة خمسة بجروح.

وفي وسط القطاع استشهد 9 فلسطينيين بعد غارة لطيران الاحتلال على منزل في دير البلح، فيما أطلقت دباباته عدة قذائف في محيط مستشفى شهداء الأقصى، ما تسبب بإصابة 7 فلسطينيين.

أما في مدينة غزة شمال القطاع فقد قصف طيران الاحتلال منزلين في حي الزيتون، ومنزلاً في حي تل الهوى، ورابعاً في حي الصبرا، ما أدى إلى استشهاد أربعة وإصابة 15 آخرين، كما استشهد أربعة برصاص قوات الاحتلال قرب دوار النابلسي في المدينة، كما شن غارات مكثفة على مناطق متفرقة بشمال المدينة، ونسفت قواته مربعاً سكنياً فيها.

وفي جباليا شمال القطاع، قصف طيران الاحتلال منزلين في المخيم، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين، فيما قصفت مدفعيته منطقة تلة قليبو ومناطق متفرقة من بيت لاهيا.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق