16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
غير مصنف

3 فضيات و6 برونزيات وشهادة تقدير لسورية في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا

أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين 3 ميداليات فضية و 6 ميداليات برونزية وشهادة تقدير في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا لعام 2023 والذي تم تنظيمه في الخامس من شهر كانون الأول الجاري بمشاركة 86 طالباً وطالبة من 24 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الميداليات الفضية حققها كل من الطلاب أنس ميه وبهاء الدين الملحم ومحمد الأكتع، بينما حقق الميداليات البرونزية كل من مفيد جلخي وزياد بدلة ومحمد نادر الدالاتي وهدى جربي ومجد عامر ومحمد علي، كما حصل على شهادة التقدير الطالب محمود إبراهيم.

وأجريت اختبارات هذا الأولمبياد عن بعد في اختصاصي الرياضيات والفيزياء ولمدة 5 ساعات بمشاركة 10 طلاب من المركز الوطني للمتميزين وأعضاء الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري باختصاصي الرياضيات والفيزياء.

وتأتي المشاركة السورية في هذا الأولمبياد تفعيلاً للمبادرة الروسية الصديقة في دعم التميز العلمي السوري، والمساهمة في تطوير مواهبه الواعدة بالاستفادة من خبرات الكفاءات العلمية والتعليمية العالية في جامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا.

وتقيم جامعة موسكو سنوياً هذا الأولمبياد منذ 30 عاماً، ويستفيد الأوائل في منافساته النهائية من المنح الدراسية للجامعة التي تخصص سنوياً 60 مقعداً لنخبة المتميزين في هذا الأولمبياد.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق