12.4 C
دمشق
2024-04-13
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

22 عملية لحزب الله اليوم: مواقع وجنود وميركافا… وصواريخ كاتيوشا

22 عملية لحزب الله اليوم: مواقع وجنود وميركافا... وصواريخ كاتيوشا

أعلن حزب الله اليوم عن تنفيذ 22 عملية ضدّ أهداف صهيونية على الجانب الفلسطيني المحتل من الحدود مع لبنان، في حصيلة هي الأعلى منذ بداية العدوان الإسرائيلي.
ووفق «الإعلام الحربي»، شملت قائمة الأهداف اليوم: تجمّعات وانتشار جنود في موقع الضهيرة، موقع جل العلام، محيط مستوطنة سعسع، محيط موقع الراهب وتل شعر، حرج رميم، مستوطنة المنارة، محيط موقع المرج، محيط موقع بركة ريشا، محيط ثكنة زرعيت، محيط موقعَي حدب البستان وبركة ريشا، محيط موقع تلّة الخزّان قرب ثكنة يفتاح وموقع المالكية.

كما استهدفت المقاومة مواقع: ‏رويسات العلم وراميا وجل العلام وبركة ‏ريشا و‏خربة ماعر. كذلك، استهدفت دبابة ميركافا وقوة مشاة في موقع الراهب وأربعة جنود في منزل داخل مستوطنة المنارة.

وقصفت المقاومة أيضاً قاعدة ‌‏عين زيتيم قرب مدينة صفد (مقر لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91) بـ 48 صاروخ ‌‏كاتيوشا، علماً أنها أضخم ضربة صاروخية ينفذها حزب الله منذ بداية العدوان الصهيوني.

واستخدم المقاومون في عملياتهم الصواريخ الموجّهة وصورايخ بركان و«أسلحة مناسبة» مختلفة. وأكد «الإعلام الحربي» أن جميع العمليات حقّقت أهدافاً مباشرة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف جيش العدو الصهيوني.

وكان حزب الله قد نعى 5 من مقاوميه، استشهدوا في قصف صهيوني أمس على منزل في بيت ياحون. كما أعلن اليوم استشهاد علي شبيب محسن (زين العابدين) من بلدة حاريص الجنوبية ويوسف كرم جواد (حيدر) من بلدة عيتا الشعب الجنوبية

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق