22.4 C
دمشق
2024-05-24
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

سبعة شهداء و13 جريحا جرّاء اقتحام قوات الاحتلال لمخيّم جنين

7 شهداء جرّاء اقتحام قوات الاحتلال لمخيّم جنين

استُشهد سبعة فلسطينيين، وأصيب 13 آخرون، اثنان منهم بحالة الخطر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مدينة جنين ومخيّمها، للمرة الثانية منذ صباح اليوم الخميس، وفقاً لوكالة «وفا» الفلسطينية للأنباء.

فقد أعلن مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، عن استشهاد الشاب أيهم محمد العامر (23 عاماً) من مخيم جنين، وهو شقيق الشهيد أيسر العامر.
وفي وقت لاحق، أعلنت مصادر طبية، عن استشهاد ستة مواطنين آخرين، لم تُعرف هويّاتهم بعد، متأثرين بجروحهم الحرجة، بعد أن استهدفتهم طائرة مسيّرة في مخيّم جنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية قد اقتحمت المخيم من عدة محاور، واعتلى قناصتها أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، فيما دمرت الجرافة الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه.
وقالت «وفا» إن مواجهات عنيفة قد اندلعت في المكان، وأسفرت حتى اللحظة عن استشهاد ستة مواطنين، وإصابة ستة آخرين على الأقل، بينهم مسعف بالرصاص الحي.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال تحاصر مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين ومحيطه، وتطلق النار على كل شيء يتحرك، بما في ذلك مركبات الإسعاف.

من جهتها، أشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف في جنين وأصابت أحد ضباطها برصاصة في الظهر، وأنها لا تزال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم للوصول إلى المصابين.

ولا تزال قوات الاحتلال تدفع بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين ومخيمها من كل المحاور، مدعومة بجرافات عسكرية، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في سماء المدينة ومخيمها.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق