22.4 C
دمشق
2024-07-27
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

الكرملين: بوتين التقى بريغوجين بعد محاولة التمرد

الكرملين: بوتين التقى بريغوجين بعد محاولة التمرد

أعلن الكريملين اليوم أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى رئيس مجموعة «فاغنر» العسكرية، يفغيني بريغوحين، وعدداً من قيادات المجموعة، في 29 حزيران الماضي،أي بعد محاولة المجموعة التمرد.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف قوله إن قادة المجموعة «أكدوا ولاءهم» لرئيس الدولة الروسية، قائلين إنّهم «جنود مخلصون»، و«مستعدون لمواصلة القتال من أجل وطنهم الأم».
وأضاف بيسكوف إن اللقاء تم في الكرملين، حيث تحدث بوتين، لمدة ثلاث ساعات تقريباً، مع بريغوجين وسائر القادة .
وقد جاءت تصريحات بيسكوف تعقيباً على معلومات نشرتها، في وقت سابق، صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية، حول اجتماع جمع بوتين وبريغوجين، بعد محاولة الأخير القيام بعملية تمرد في 24 حزيران. وأكّد المتحدث أنّ الرئيس الروسي عقد بالفعل مثل هذا الاجتماع، ودعا 35 شخصاً إليه، من ضمنهم بريغوجين، مشيراً إلى أنّ اللقاء عُقد في الكرملين، حيث تحدث بوتين، لمدة ثلاث ساعات تقريباً، مع بريغوجين وسائر القادة.
وفي حين أكّد بيسكوف أنّه ما من تفاصيل إضافية متوفرة حالياً، فقد أشار إلى أنّ بوتين قدم تقييماً عن أحداث الرابع والعشرين من حزيران، واستمع، في المقابل، إلى رواية قادة «فاغنر» عن التمرد، وقد أكّد هؤلاء فيها ولاءهم للدولة الروسية والقيادة ونيتهم مواصلة القتال.
كذلك، عرض الرئيس الروسي على المجموعة المزيد من الخيارات للعمل والتوظيف في المجال العسكري، وفق ما أوردت «تاس».

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق