37.4 C
دمشق
2024-07-19
صحيفة الرأي العام – سورية
قضايا عربية

الأردن يعتقل 4 مقاومين فلسطينيين بتهمة تهريب اسلحة الى الضفة الغربية المحتلة

أفادت تقارير صحفية عربية نقلا عن مصدر خاص أن السلطات الأردنية اعتقلت 4 مواطنين من أصل فلسطيني، بتهمة تهريب السلاح للمقاومة في الضفة الغربية .
ومما يُذكر أن القوات الأمنية الصهيونية كانت قد اعتقلت، قبل نحو شهرين، النائب في البرلمان الأردني، عماد العدوان، للاشتباه في تهريبه كميات من السلاح والذهب إلى الضفة الغربية. وكان العدوان عضواً في لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، وله مواقف سياسية حادّة ضد العدو. وما لبثت سلطات الاحتلال أن أفرجت عن النائب الأردني، وأعادته إلى بلاده، بعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية الأردنية. ومنذ ذلك الوقت، لم يظهر العدوان في أي لقاء إعلامي، وجرى التعتيم على خبر عودته. وحسبما نشرت «الأخبار» اللبنانية فإن العدو اشترط حينها على الأردن أن تتم محاكمة النائب الأردني في بلاده، وأن يلقى «العقاب المناسب».
وتشدّد السلطات الأردنية منذ معركة «سيف القدس» عام 2021، إجراءاتها الرقابية على الحدود مع الضفة الغربية، لمنع أي محاولات تسلّل أو تهريب سلاح من الأردن إلى الأراضي المحتلة، بعد تسجيل حالات عديدة مماثلة. ويبدي العدو الصهيوني حرصاً شديداً على التنسيق الأمني العالي المستوى مع الأجهزة الأردنية، لما يعنيه انفلات الحدود من مخاطر على أمن العدو، وفرص للمقاومة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق